تطوير الذاتكتب

ارسُمْ مستقبلكَ بنفسك – برايان تريسي

ارسُمْ مستقبلكَ بنفسك كتاب للمؤلف برايان تريسي، وسوف أشرح أهم محتوياته في بعض النقاط الملخصة، فربما تعم عليكم بالفائدة من خلال هذا المقال.


قرارات واختيارات

أنتَ سيدُ مصيرك. فكلُّ ما تزرعهُ في هذهِ الحياةِ مِن قراراتٍ واختياراتٍ. تحصدُ نتائجَهُ في واقعكَ يوماً بعد يومٍ وعاماً بعدَ عام.

أنواع الناس

هناكَ نوعانِ مِنَ الناسِ، هما: الإيجابيونَ والسلبيون. إنَّ مَن يتمتعونَ بالمقدرةِ على المبادرةِ والإنجازِ يشكّلونَ 10% فقط، بيدَ أنهم يحرّكونَ مجرى الأمورِ في كلِّ مجال. فتعلَّم مِن تجاربهمِ الثريةِ بالدروسِ المفيدةِ. واحرصْ على أن تكونَ شخصاً إيجابياً يرى الجوانبَ المشرقةَ في الحياةِ، ويتطلعُ إلى غدٍ أفضل.

الصدفة

حياتُكَ أهمُّ مِن أن تُتْرَكَ للمصادفة. فليسَ الأملُ هوَ وسيلةُ النجاحِ، وإنما إحكامُ السيطرةِ على عقلكَ. وتشكيلُ المستقبلِ على النحوِ الذي تريدهُ، لتصنعَ مِن حياتكَ تحفةً فنية.

الاستعداد مسبقا

الاستعدادُ المسبقُ يجنبكَ قصورَ الأداء. فعالمكَ الخارجيُّ مِنَ المنجزاتِ. ما هوَ في الحقيقةِ سوى انعكاسٌ لعالمكَ الداخليِّ مِنَ الاستعداد.

الرضا

إذا شعرتَ بعدمِ الرضا عَن عالمكَ الخارجيِّ مِن عوائدَ ونتائجَ. عُدْ مجدداً إلى صميمِ ذاتكَ. واعملْ على تعزيزِ جاهزيتكَ ونقاطِ قوتكَ. بحيثُ تجعلُ عالمكَ الداخليَّ أكثرَ توافقاً معَ ما ترنو إلى تحقيقهِ خارجياً.

الإمتنان

عبِّرْ عنِ امتنانكَ للآخرينَ وشجعْ مَن يعملونَ معكَ. وامنحْ مَن حولكَ إحساساً بالتقديرِ والأهميةِ تكسبْ قلوبَ الناسِ مِن حولِك.

قانونُ التبادلِ

يعتبرُ قانونُ التبادلِ أحدَ أقوى المحفزاتِ الإنسانية. فإذا قدَّمتَ معروفاً لشخصٍ ما، فإنهُ سيرغبُ في تقديمِ المعروفِ نفسهِ إليكَ، لأنهُ سيشعرُ بأنهُ مدينٌ بالفضلِ لَك. فإذا واظبتَ على تطبيقِ هذا القانونِ بانتظامٍ، فستجلبُ إلى حياتكَ فرصاً لامحدودة.

بعد قراءة هذا الملخص لكتاب برايان تريسي، تفضل بقراءة مقال 8 طرق لتسويقِ المشروعاتِ الصغيرةِ والمتوسطة جاكي جارفيس

hostinger

معلومة صوتية

موقع وقناة عربية ثقافية، ترفيهية، شاملة تسعى لإثراء المحتوى العربي بالمعلومة الصحيحة والمفيدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى