تطوير الذاتقصص نجاحمال و أعمال

تعلم من إيلون ماسك كيف تصبح أغنى بسرعة!

كيف تصبح أغنى؟ ما بينَ صواريخِ الفضاءِ، والسياراتِ الكهربائيةِ، والبطارياتِ الشمسيةِ، وأبحاثِ الروبوتُ العظيمةِ، يعدُّ إيلون ماسك “توني ستارك” الحقيقيُّ – ولهذا السببِ كانَ مصدرَ إلهامٍ لـشخصيةِ “الرجلِ الحديديِّ” السينمائيةِ.

لكنَّ ما وصلَ إليهِ لمْ يكنْ سهلاً البتَّةَ، حيثُ انتقلَ مِنْ كونهِ طالباً مضطهداً في المدرسةِ إلى رجلِ أعمالٍ ناجحٍ، وأحدَ أغنى الشخصياتِ في العالمِ. كما أحدثَ نقلةً نوعيةً في ثلاثِ صناعاتٍ متطورةٍ: الصناعةُ الماليةُ معَ منصةِ Paypal، وصناعةُ الطيرانِ معَ SpaceX، وصناعةُ السياراتِ معَ تِسْلا موتورز. كلُّ ذلكَ وهوَ لمْ يبلغِ الخمسينَ عاماً منْ عمرهِ.

قصة نجاح ايلون ماسك

أسرارُ نجاحِ إيلون ماسك

1) خاطِرْ في عمرٍ مبكرةٍ

يرى إيلون ماسك بأنَّ أفضلَ وقتٍ لتكونَ رائدَ أعمالٍ هوَ عندما تكونُ شابّاً. فمعَ تقدمكِ في العمرِ، سيغدو لديكَ وقتٌ أقلُّ والتزاماتٌ أكثرُ.

2) مَنْ طلبَ العُلا سهرَ الليالي

يعملُ إيلون ماسك عادةً حوالي 100 ساعةٍ في الأسبوعِ. لا أحدَ يقولُ إنَّ عليكَ أنْ تفعلَ الشيءَ نفسهُ. ولكنْ تذكرْ إيلون في المرةِ القادمةِ التي تشعرُ فيها بالإرهاقِ وعدمِ التحفيزِ.

3) العلمُ في الصِغَرْ كالنَّقْشِ في الحجرْ

لطالما كانَ إيلون ماسك محبّاً للقراءةِ. فبينما كانَ الأطفالُ يقضونَ وقتَهُمْ في اللهوِ واللعبِ. كان “إيلون” يقرأُ المجلاتِ العلميةَ والكتبَ المختلفةَ، وظلَّ حتى اليومَ قارئاً نهِمَاً غزيرَ المعرفةِ.

4)الحلُّ بدلاً منَ الشكوى

يشتكي معظمِ الناسِ منَ الازدحامِ المروريِّ، لكنَّ هذا ليسَ حالَ إيلون ماسك. فبدلاً منَ الشكوى، بحثَ “ماسك” عنْ حلٍّ نتجَ عنهُ تأسيسُ شركةِ Boring Company. التي ساهمتْ في تقليلِ ازدحامِ الطرقِ منْ خلالِ إنشاءِ نظامِ أنفاقٍ.

تبنِّي عقليةِ إيلون ماسك

بغضِّ النظرِ عنْ ماهيَّةِ أهدافكَ في الحياةِ. فإنَّ تبنِّي عاداتِ إيلون ماسك وعقليتهِ سيساعدكَ على تحقيقِ النجاحِ الذي تصبو إليهِ.

الدروسُ المستفادةُ

1) يتطلَّبُ النجاحُ التضحيةَ بالمتعِ الآنيةِ والعملَ الجادَ لساعاتٍ طويلةٍ بصورةٍ شبهِ يوميةٍ.

2) الناجحونَ لا يشتكونَ إطلاقاً. بل يبحثونَ عنْ حلٍّ للمشكلةِ القائمةِ.

hostinger

3) اغتنمْ شبابكَ في المخاطرةِ والتعلمِ. حيثُ يكونُ لديكَ وقتٌ أكبرُ ومسؤولياتٌ أقلُّ.

4) لا شيءَ أثمنُ في الحياةِ منْ قراءةِ الكتبِ واكتسابِ المعرفةِ.

بعد معرفة كيف تصبح أغنى إليك مقال مدينة من إيلون ماسك على سطح المريخ

معلومة صوتية

موقع وقناة عربية ثقافية، ترفيهية، شاملة تسعى لإثراء المحتوى العربي بالمعلومة الصحيحة والمفيدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى