تطوير الذات

نصائح للإنتاجية والنجاح مع دخول سنةَ 2023؟

بعدَ مرورِ سنةٍ مليئةٍ بالأحداثِ السلبيةِ والتحدياتِ الكبيرةِ، كلنا شوقٌ للسنةِ الجديدة والإنتاجية والنجاح، ويحدونا الأملُ بأنْ تكونَ هذهَ السنةُ إعلانَ نهايةِ ما جرى في السنةِ الماضيةِ وبدايةَ إشراقةِ أملٍ جديدٍ وبوابةً لمستقبلٍ أفضلْ. وبالفعلِ فلقدْ شهدنا ولادةَ أعمالٍ جديدةٍ ناجحةٍ وأخرى مزدهرةٍ وسطَ كلِّ تلكِ الفوضى، وتكاتفَ الناسِ في شتى أرجاءِ العالمِ معَ بعضهمُ البعض.

كيف تجعل العام الجديد أكثر انتاجية ونجاحاً

نصائحِ للإنتاجية والنجاح في السنة الجديدة

وحتى تضمنَ أنْ يكونَ العامُ الجديدُ أكثرَ إنتاجيةً ونجاحاً. فقدْ أعددنا لكَ مجموعةَ منَ النصائحِ العمليةِ المفيدةِ:

1) ضعْ قائمةً بأهدافكِ لهذا العامِ. والتزمْ كلَّ يومٍ بالتحركِ خطوةً صوبَ أحلامك.

2) الوقتُ هوَ أثمنُ ما تملكهُ. وأيُّ وقتٍ تضيعهُ في عامِ 2023 لنْ يعودَ إليكَ. لذا تعلمْ كيفيةَ الاستفادةِ منْ كلِّ فرصةٍ يتيحها العامُ الجديدُ.

3) استخدمْ تقنيةَ “بومودورو“. التي تقومُ على مبدأِ العملِ لمدةِ 25 دقيقةً. ثمْ تأخذُ استراحةً لمدةِ خمسِ دقائقَ. وبعدَ أربعِ دوراتٍ، تستريُح لمدةٍ أطولَ. مما يزيدُ منْ قدرتكِ على التركيزِ ويُجنِّبكَ الإرهاقَ ويرفعُ منْ إنتاجيتك.

4) لتحقيقِ إنتاجيةٍ عاليةٍ، ابتعدْ عنْ خرافةِ تعدّدِ المهامِ، وركزْ بدلاً منْ ذلكَ على مهمةٍ واحدةٍ ضمنَ وقتٍ محددٍ، ثم بعدَ الانتهاءِ منها انتقلْ إلى مهمةٍ ثانيةٍ وثالثةٍ، وهكذا دوالَيْك.

5) سواءً كنتَ تعيلُ عائلتكَ أو تديرُ شركةً أو كلا الأمرينِ. فإنَّ المالَ هوَ ما يجعلُ عالمكَ يدورُ. ابدأ عامكَ بإدارةِ أموالكِ بشكلٍ ذكيٍّ ومدروسٍ. استغنِ عنِ الكمالياتِ واستخدمْ ما جنيتهُ لشراءِ الأشياءِ الضروريةِ. ولا تنسَ أنْ تحتفظَ ببعضِ النقودِ للطوارئ.

6) التواصلُ الفعالُ معَ الآخرينَ وتوسيعُ شبكةِ علاقاتكَ الاجتماعيةِ يفعلُ العجائبَ. تعلمْ كيفيةَ التواصلِ الشفهيِّ والكتابيِّ. وانظرْ كيفَ ستُفتح لكَ أبوابُ النجاحِ على مصراعيها.

7) تعلَّمْ كلَّ يومٍ شيئاً جديداً، وضعْ في مقدمةِ أولوياتكَ تعلُّمَ لغةٍ جديدةٍ على وجهِ الخصوص. ذلكَ أنْ إتقانَ لغةٍ غيرِ لغتكَ الأمِّ يتيحُ لكَ فرصاً لا محدودةً للنجاحِ.

hostinger

8) سامحْ من أساءَ إليكَ، أو على أقلِّ تقديرٍ ضعِ الإساءةَ كما الكتابُ على رفِّ مكتبةٍ ذكرياتكَ لتستفيدُ منها. لكنْ لا تدعِ الحقدَ ينسلُّ إلى قلبكَ. بلْ اجعلْ فؤادكَ بيتاً يسكنُ التفاؤلِ والمحبةِ في ثناياه.

9) كن واقعيّاً، ولا تجمّلِ الواقعَ ثمَّ تُفاجَئُ بعدَ وقتٍ قصيرٍ بأنكَ بنيتَ قصوراً منَ الخيالِ. انظرْ إلى الحياةِ نظرةً واقعيّةً. معَ التركيزِ على الجوانبِ الإيجابيةِ فيها. دونَ تجاهلِ التحدياتِ والعقباتِ. لأنَّ مَنْ يتجاهلُ الأشواكَ المتناثرةَ على جنباتِ الطريقِ يُدمي قدميهِ.

10) اكتسبْ عاداتٍ إيجابيةٍ جديدةٍ تدعَمُ طريقكَ نحوَ النجاحِ. وتخلصْ مِنْ تلكَ العاداتِ السلبيةِ التي تثبّطُ عزيمتكَ وتمتصُّ طاقتكَ. مسترشداً بما جاءَ في كتابِ «عاداتٌ صغيرةٌ» للمؤلفِ “ستيفن جايز”.

قصة نجاح ما هواتينج ملك التكنولوجيا وأغنى رجل في الصين

معلومة صوتية

موقع وقناة عربية ثقافية، ترفيهية، شاملة تسعى لإثراء المحتوى العربي بالمعلومة الصحيحة والمفيدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى