تطوير الذاتكتب

حياةٌ حقيقيةٌ – فيل ماكجرو

ملخص كتاب حياةٌ حقيقيةٌ فيل ماكجرو

حياة حقيقية

الحياة الحقيقة تولد مشكلات حقيقية

لا أحدَ لديهِ ضماناتٌ منَ الأزمات. طالما أنكَ حيٌّ ترزقُ فلا بدَّ أنْ تواجهَ عشراتِ المشكلاتِ على مدارِ حياتك. فالحياةُ الحقيقيةُ تولِّدُ مشكلاتٍ حقيقية.

كن قوياً عند مواجهة تحديات الحياة

لا تطمحْ إلى مجردِ النجاةِ في هذهِ الأيامِ الصعبةِ، بلْ إلى الخروجِ منْ تحدياتها قويّاً – بأدواتٍ جديدةٍ، وحكمةٍ جديدةٍ، وفهمٍ أعمقَ لكيفيةِ المواجهة.

إستقرئ الأزمات قبل حلولها

منَ الحصافةِ أنْ تستقرِئَ الأزماتِ قبلَ حلولها بدلاً منَ انتظارها حتى تُباغتَكَ، ثمَّ تُضطرَّ لمواجهتها وأنتَ مضطربٌ مصدوم.

تعلم التعامل مع عواصف الحياة

إنَّ الحياةَ لا تمضي بسهولةٍ برغمِ خططنا الذكيةِ ومشاعرنا العميقةِ؛ فهي ليستْ رحلةَ نجاحٍ لا تنطوي إلا على النجاحِ فحسب. إنَّ عواصفَ الحياةِ لا تنتهي دوماً بنهاياتٍ سعيدةٍ، لكنْ بوسعنا دائماً التعاملُ معها.

تعلم كيف تدير حياتك

لا أحدَ يستطيعُ إصلاحَ حياتكَ؛ لأنَّ حياتنا بحاجةٍ لأنْ تُدارَ لا أنْ تُعالج.

ترتيب الأولويات والأهداف

حتى تكونَ مستعدّاً عليكَ أنْ تقررَ الهدفَ الإجماليَّ منْ حياتكَ – عليكَ أنْ تقررَ ترتيبَ أولوياتكَ بصدقٍ، والتي تعتبرُ أكثرَ الأمورِ أهميةً لديك.

لاتجعل مصيرك بيد الآخرين

منْ أكثرِ أساليبِ التعاملِ مجلبةً للإنهاكِ أنْ تتخلى عنْ قيمتكَ وتتركَ تحديدَ خياراتكَ بأيدي الآخرينَ أو متأثرةً بما يقولونه.

تحمل مسؤولية ماتقوم به

إنْ لمْ تنظرْ لنفسكَ باعتباركَ مسافراً في هذهِ الحياةِ، ومتحملاً لمسؤوليةِ ما يجري لكَ، فستبقى دوماً تبحثُ عنِ الأعذارِ بدلاً منَ الحلول.

hostinger

فكر في الحلول

منَ المهمِّ أنْ تصنّفَ تفكيركَ ومشاعركَ على طريقةِ “ماذا يفعلُ الناسُ في هذهِ المواقفِ؟” لا باعتبارهِ بدايةً لنهايتكَ أنت.

معلومة صوتية

موقع وقناة عربية ثقافية، ترفيهية، شاملة تسعى لإثراء المحتوى العربي بالمعلومة الصحيحة والمفيدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى