تطوير الذاتكتب

كيفَ نحصلُ دائماً على ما نريد – ستيف هارفي

كيفَ نحصلُ دائماً على ما نريد كتاب للستيف هارفي الممثل الكوميدي ومؤلف والمنتج ومقدم البرامج الإذاعية والتلفزيونية.


المال ليس هو النجاج

المالُ هوَ الجزءُ الأصغرُ منَ النجاح. فالنجاحُ يمكنُ أن يكمُنَ في زواجكَ مِنَ امرأةٍ تدفعكَ إلى الأمامِ لكي تكونَ عظيماً، وفي الحبِّ الذي تكنُّهُ لأولادكَ. وفي انهماككَ كلَّ يومٍ بالعملِ فيما تحبُّ. وفي عيشِ تفاصيلِ الحياةِ الصغيرةِ بانغماسٍ تام.

استثمر موهبتك

حينَ تستثمرُ مواهبكَ بالشكلِ الأمثلِ، فإنَّ الكونَ يغدو ممتناً لكَ، فيمنحكَ فيضاً لا ينضبُ مِنَ الخيراتِ والفرصِ، مِنَ الصحةِ إلى المالِ والنفوذِ والثروة.

الشغف مع الموهبة

إذا كانت لديكَ موهبةٌ، فهذا لا يكفي. عليكَ أن تكونَ شغوفاً بفعلِ ما يلزمُ في سبيلِ الارتقاءِ بموهبتكَ، وأن تكونَ حليماً لتتمكنَ مِنَ التعرفِ على خصائصها وميزاتها، فتتقنَ التعرفَ إلى موهبتكَ والتعاملَ معها على أكملِ وجهٍ، وتتعلمَ مِن أخطائكَ لتمضيَ مستفيداً مِن دروسِ الماضي، حتى تبلُغَ أعلى درجاتِ الإتقان.

كثرة الإخفاق قد تجعلك أكثر نجاحا

تعلمْ استقاءَ الحكمةِ مِنَ الناسِ على اختلافِ مشاربهم، بمَن فيهم نُزلاءُ السجون. فإن كانَ الناجحُ يعلمكَ أيَّ طريقٍ تسلكُ وصولاً إلى أحلامكَ، فإنَّ مَن تمرغتْ قدماهُ في وحلِ الإخفاقِ يعلمكَ كيفَ تتجنبُ السيرَ في الطرقِ الوعرة.

انثر البذور الطيبة

إنْ لم تنثر بذوركَ الطيبةَ في ترباءِ الحياةِ الخصبةِ، فستظلُّ حياتكَ كما الصحراءُ الجرداءُ القاحلة. أما حينَ تنثرُ بذوركَ الطيبةَ في ترباءِ الحياةِ الخصبةِ، ممزوجةً بالحبِّ والكفاحِ والانضباطِ، فإنَّ الحياةَ ستغدقُ عليكَ فيضاً لا ينقضي مِنَ الفرصِ التي ستزهرُ وتطرحُ ثمارها الجميلةَ اليانعةَ، التي هيَ أنتَ، بحُلَّتِكَ الجديدة.

بعد قراءة هذا المقال لستيف هارفي تفضل بقراءة ارسُمْ مستقبلكَ بنفسك – برايان تريسي

معلومة صوتية

موقع وقناة عربية ثقافية، ترفيهية، شاملة تسعى لإثراء المحتوى العربي بالمعلومة الصحيحة والمفيدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى